27 نوفمبر 2017

اقتباسات من الرواية ج8





سوف أنشر على أجزاء أكثر الجُمل والعبارات التى رآها أصدقائي أولًا وقُرَّاء الرّواية ثانيًا مميزة وجديرة بأن تصبح اقتباسًا.. وأحب هنا أن أقوم بالتّذكير بهذا التَّنويه:
القارئ الكريم فضلًا..
دوِّن ما يعجبك من اقتباسات للرواية بخط يدك، وانشره تحت هاشتاج..
#بخط_الإيد
#بخط_اليد

لا يريد الارتباط بأماكن أو بأشخاص، لشعوره دائمًا بأن لا شيء يستمر، وأن هناك (وفي وقتٍ ما) مِعوَل ضخم سيهدم كلّ ما سيبنيه، فلماذا إذًا يتكلف عناء البّناء من البداية.

أخذت قضية الحجاب بُعدًا سياسيًّا واضحًا في بعض الدِّول، خاصة في أوروبا.. وياللعجب! أوروبا التي تؤمن بالحريات وحقوق الإنسان، هي ذاتها أوروبا التي تتعامل بعنصرية وتسلُّط مع المسلمات المُحجَّبات.

الضّغط في بلاد الغرب على المرأة المسلمة المُحجَّبة، من القسوة والشّدة بحيث يؤدي إلى الضّيق والاختناق، من ثم الانطواء والتّقوقع والاغتراب والنّقمة على المجتمع، فإمَّا أن تخلع الحجاب -وهذا لن يحل مشكلة البغض والكراهية لها من الغرب- وإمَّا أن تنسحب من
التّعايش في هذه البلاد!

يا من تتشدقون وتتباهون بحرية الفكر والاعتقاد وبحقوق الإنسان، هناك آلاف المسلمات، لا يصدقون حرفًا مما تقولونه جرَّاء ما يلقونه من قوانين استثنائية، تُشعرهن بأنهن منفصلات (معزولات) عن مجتمعاتهن.



وكأن نساء هذا البلد تنقصهن لعنات تزيدهن اغترابًا عنه.

أدرك أن الإخوان المسلمين قد جاؤوا لتنفيذ أچندة مسمومة، تتأرجح ما بين الإسلام المطاطي إرضاءً للغرب وأمريكا، وبين أفكار إمامهم سيد قطب الأصولية.

ما سيحدث بعد ثورتكم هذه، هو نفسه ما حدث بعد حربي.. ستجد من لا يستحقون في الصّفوف الأولى، ستجدهم هم الرّابحون!

المتحرّش هو كلب يريد من المرأة أخذ ما ليس له رغمًا عنها، وهو في ذلك لا يُفرِّق بين أنثى وأخرى.. أمَّا الرّجل الذي يُعجب بفتاة ما ويحاول أن يبدي إعجابه، ولفت انتباهها بطريقة محترمة لا تصل أبدًا لمستوى الفُحش في القول أو الفعل أو الإشارات، وليس فيها ما يخدش الحياء، فهو هنا يغُازلها بغرض التّقرّب إليها بإرادتها.

لقد تمكَّن الإخوان مما انتظروه زمنًا، ولن يفرِّطوا فيه من أجل إرضاء الرافضين لهم مهما كان عددهم هم ليسوا كأنصار مبارك.. فهم أكثر شراسةً وتشبثًا واستعدادًا وخسةً وترابطًا، وأقل وطنية ومرونة وتسامحًا وتصالحًا وذكاءً.. والخوف كلّ الخوف من "الغشيم المتعافي".. هم كالضّباع الجائعة والذّئاب المحرومة.


رواية #جسور_العزلة متواجدة الآن بـ #مكتبة_ليلى، وفي #عمر_بوك_ستور.. بوسط البلد
ومكتبة #الكتب_خان بالمعادي
ومكتبة الوفاء بدمياط الجديدة

لشراء نسخة ورقية من الرّواية أون لاين وشحنها لأي مكان في مصر من موقع نيل وفرات #neelwafurat هنا

لشراء نسخة الرواية الورقية من موقع #جملون وشحنها لأي مكان في العالم.. هنا

لشراء نسخة (PDF) من الرواية وتصفحها للقراءة من الموبايل على منصة #كتبنا.. هنا

لشراء نسخة (PDF) من موقع نيل وفرات #neelwafurat هنا

لشراء نسخة (PDF) مناسبة للقراءة على كافة الأجهزة من موقع (#Ektab).. هنا

صفحة الرواية على الفيس بوك.. هنا

صفحة الرّواية على موقع #Goodreads.. هنا

صفحة الرّواية على موقع #أبجد.. هنا

الفيديوهات على اليوتيوب.. هنا

ليست هناك تعليقات:

Translate