14 ديسمبر 2017

اقتباسات من الرواية ج15





سوف أنشر على أجزاء أكثر الجُمل والعبارات التى رآها أصدقائي أولًا وقُرَّاء الرّواية ثانيًا مميزة وجديرة بأن تصبح اقتباسًا.. وأحب هنا أن أقوم بالتّذكير بهذا التَّنويه:
القارئ الكريم فضلًا..
دوِّن ما يعجبك من اقتباسات للرواية بخط يدك، وانشره تحت هاشتاج..
#بخط_الإيد
#بخط_اليد


يا إلهي!.. تلك الرّجفة الكهربائية في قلبي! تدفق كل هذه الهرمونات المنتهية كلها بحرفي "ين" المسبّبة للتّوتر، النَّشوة، الخفة، السّعادة والارتباك!.. لماذا هي بالذّات يا لوسي فَنْسو؟!  أجيبيني يا هيلين فيشر! قد يكون ما تقولانه صحيحًا، ولكنّني مقتنعةٌ جدًا بأن
الحب سحرٌ خفيّ، لا يمكن وضعه تحت المجهر.


كلّ الحياة عبارة عن معاناة، ولكن أن يحجب عنكِ الآخرون ما تريدينه وما ترغبين فيه فعلًا، وأن يرفضوا شرعية وجودِك، وأن يمحوا كيانِك، وأن تكوني غير قادرة على التَّعبير عن هويتِك العِرقية أو التراثية وهويتِك الجنسية في جُملة واحدة، وأن يحرموكِ من حقِّك في المجاهرة برغباتِك، لا لشيءٍ سوى أنَّكِ تختلفين في ميولِك الجنسية عنهم.. عنذئذٍ تصبح الحياة مريرة، مُظلمة، خانقة، حارقة، ومُميتة، ويصبح الوطن منفى.. وتؤدي كلّ الطّرق إلى نهاية واحدة: العُزلة.. غير مدركين أنَّهم حين يسلبون منكِ عوامل الرّاحة والألفة والأمان، فإنَّهم يسلبون معها عوامل الانتماء للوطن الذي يصير بالنّسبة إليكِ بمثابة مكان لكبت حريَّتِك ولطمس ذاتِك أو تشويهها، الأمر الذي يؤدي إلى السُّخْط على الوطن في النّهاية!.. رفض الهوية الجنسية في رأيي يشبه الاستعمار، إذ أنَّ المستعمِر يُفقِد المواطن حقّه في وطنه رغم بقائه فيه.. هكذا نحن المثليات في أوطاننا.. مُستعمَرات!

أن تكوني مثلية في مجتمعات تعتبر المرأة نصف إنسان يعني أن تتحمَّلي مسؤولية حياتِك، وتعي جيدًا أن استقلاليتِك هي مفتاح عيش أحلامِك وأهدافِك، أن تعرفي أنَّ هذا الطَّريق قد يكون مستحيلًا، لكن مع ذلك، فأنتِ مُصِّرة على المضي قدمًا وعيش حياتك بالطَّريقة التي تختارينها بنفسِك لنفسِك.. أن تكوني مثلية يعني أن تحبِّي كونِك امرأة، مُمتنَّة وسعيدة بجسدِك وأنوثتِك، يعني أنَّكِ في علاقة سلام مع الجميع لأنَّكِ واثقة من نفسِك وتحترمين اختياراتِك وتوجُّهاتِك، ولا يعني أبدًا أن تتصرَّفي بشكل ذكوري حتى تثبتي للعالم أنَّكِ قادرة على الاعتماد على نفسِك، ولا أن يكون شغلك الشَّاغل هو البحث عن علاقات عابرة ترضين بها غرورِك، بل عن امرأة تؤمن بكِ وبحق الجميع في الحب والاستقرار، امرأة لا يهمُّها أي شيء حين تمسك يدك ونظراتها تقول لكِ: نحن معا الآن وهذا كلّ ما يهم.

رواية #جسور_العزلة متواجدة الآن بـ #مكتبة_ليلى، وفي #عمر_بوك_ستور.. بوسط البلد
ومكتبة #الكتب_خان بالمعادي
ومكتبة الوفاء بدمياط الجديدة

لشراء نسخة ورقية من الرّواية أون لاين وشحنها لأي مكان في مصر من موقع نيل وفرات #neelwafurat

لشراء نسخة الرواية الورقية من موقع #جملون وشحنها لأي مكان في العالم..

لشراء نسخة (PDF) من الرواية وتصفحها للقراءة من الموبايل على منصة #كتبنا..

لشراء نسخة (PDF) من موقع نيل وفرات #neelwafurat

لشراء نسخة (PDF) مناسبة للقراءة على كافة الأجهزة من موقع (#Ektab)..

صفحة الرّواية على موقع #Goodreads..

صفحة الرّواية على موقع #أبجد..

صفحة الرِّواية على الفيس بوك

الفيديوهات على اليوتيوب..


ليست هناك تعليقات:

Translate